حقائق طومان باي.. بعد عرض الحلقة الأخيرة

وفاء الباهي10 ديسمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 6:05 مساءً
وفاء الباهي
اخبار منوعة
حقائق طومان باي.. بعد عرض الحلقة الأخيرة

بعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل “ممالك النار”، للنجم خالد النبوي، والتي لاقت نجاحا كبيراً.

وقد علق محمد سليمان مؤلف المسلسل عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “اللي يقولك طومان باي ما كانش مصري، قول له لا ده كان مصري أكتر مني ومنك، إحنا مصريين بالولادة والجنسية، إنما هو كان مصري بالقرار والاختيار”.

وتابع سليمان، قائلاً: “طومان باي حب الناس وحبوه، انتماؤه كان لأرض مصر والعرب، فيه بنت مصرية جدعة على تويتر ردت على جهول بيقول عليه إنه شركسي، بمربع ابن عروس الشاعر الشعبي العبقري: من حبنا حبيناه وصار متاعنا متاعه ومن كرهنا كرهناه يحرم علينا اتباعه”.

وأضاف سليمان: “اللي يقول لك إنه كان عبد بيحكم عبيد، قول له اتكلم عن نفسك، العبيد هما اللي الغيرة عمت قلوبهم قبل بصرهم، وبقوا حاقدين وناقمين، وإن الخطر عمره ما كان من #طومان_باي، لكن من خاير بك وجان بردي”.

طلب سليمان من الجمهور

وطالب سليمان، من الجمهور في رسالهم لهم قائلا: “لكل اللي يزور ويعدي من جنب باب زويلة أو قبة الغوري، يقرا على روح طومان باي الفاتحة، زي ما وصى هو بنفسه، تحت المشنقة.

المسلسل يحكي قصة آخر سلاطين المماليك طومان باي، ويناقش موضوع الصراع العثماني المملوكي، وأثره في تغيير منطقة الشرق الأوسط، من خلال توثيق الحِقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بداية القرن السادس عشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.