فيلم «بيك نعيش» يحصد جائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان

وفاء الباهي30 نوفمبر 2019آخر تحديث : السبت 30 نوفمبر 2019 - 11:14 صباحًا
وفاء الباهي
اخبار منوعة
فيلم «بيك نعيش» يحصد جائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان

حصد الفيلم الروائي “بيك نعيش” للمخرج مهدي برصاوي جائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان، وأعلن ذلك في حفل ختام الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي أقيمت أمس الجمعة في دار الأوبرا المصرية.

الفيلم إنتاج تونسي فرنسي لبناني، وشهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط، وتدور أحداثه حول رحلة “فارس” و”مريم” إلى الجنوب التونسي، والتي تتحول إلى كارثة عندما يتعرض ابنهما الوحيد “عزيز” لطلق ناري عشوائي. إصابته التي تستلزم زراعة كبد تقلب حياة الأسرة رأسًا على عقب، وتكشف عن سر قديم طال إخفائه يكاد يهدد علاقة الزوجين للأبد.

أفلام المهرجان

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي تختتم فعالياتها الليلة، شهدت عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى.

يذكر أن فعاليات المهرجان قد انطلقت 20 نوفمبر الجاري بفيلم “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وعرض خلالها أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يضاف إليها تنظيم منصة المهرجان “أيام القاهرة لصناعة السينما” عدد كبير من الندوات والمحاضرات والورش التدريبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.